خنقتونا خنقتونا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

يوم الطفل العالمي .. ماذا ستفعل إذا تعرض ابنك للتنمر أو اكتشف أنه متنمر؟

 



يوم الطفل العالمي .. ماذا ستفعل إذا تعرض ابنك للتنمر أو اكتشف أنه متنمر؟


يتعرض بعض الأطفال للتنمر أثناء النهار من قبل زملائهم في الفصل أو الجيران أو حتى الأشقاء ، مما يجعل الطفل يشعر بالحزن ويفقد الثقة. تعامل مع الطفل عندما يتعرض للتنمر حتى يكبر فقط نفسيا واجتماعيا ولا يعاني من أي مشاكل نفسية تؤثر سلبا على علاقته بالآخرين ، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة مترو البريطانية.

علامات تعرض الطفل للتنمر

قد لا يدرك بعض الأطفال أن الآخرين يتنمرون عليهم ، لكنهم يفهمون أنهم لا يشعرون بالراحة في مواقف معينة أو أنهم لا يحبون التحدث إلى بعض الأشخاص ، وقد تظهر بعض العلامات أيضًا في الطفل الذي يكون ضحية للتنمر ، مثل الكدمات أو فقدان بعض المتعلقات الشخصية ، أو قد يعاني شخص ما من صداع أو آلام في البطن وكوابيس ، وقد يؤدي حتى إلى رفض المدرسة وانخفاض في مستواه التعليمي.

ماذا تفعل عندما يتعرض طفلك للتنمر؟: حل المشكلة في المدرسة.

عندما تكون واقعة التنمر مرتبطة بالمدرسة يجب على الأب التحدث مع المعلم ومناقشة المشكلة معه وإيجاد الحلول ، وفي حالة عدم تمكن المعلم من حل هذه المشكلة فعليه التوجه إلى مدير المدرسة. أبلغه بما حدث للطفل واطلب منه حل المشكلة.

تعزيز ثقة الطفل بنفسه
لا يتعلق حل مشكلة التنمر بالمدرسة فحسب ، بل بالمنزل أيضًا ، حيث يجب على الآباء تعزيز ثقة الطفل بنفسه ، وإعطائه ملاحظات إيجابية وبناءة على أفعاله الإيجابية ، مع السماح له بتعلم مهارات جديدة ومختلفة. مما يعزز ثقته بنفسه.

تحدث إلى الطفل
يجب على الآباء إعطاء الطفل الفرصة للتحدث عما يشعر به دون مقاطعة وتقديم المساعدة عند الحاجة ، مما يساعد الطفل على إخبار الوالدين بكل ما يمرون به خلال اليوم ، بما في ذلك التنمر ، والآخرين ، مما يساعد في حل المشكلة. مشكلة.

ماذا لو كان طفلك متنمر؟


ليس من السهل تحديد ما إذا كان الطفل متنمرًا أم لا ، ولكن قد تظهر بعض العلامات مثل رفض بعض الأطفال المشاركة في الأنشطة في المنزل أو في المدرسة أو في الرياضة ، والعناد ، وتقليد الأبوة غير المنتظمة أو المختلة ، والحيازة غير المبررة العاب الفيديو والعنف السلوك مع الاطفال.

بعد التأكد من العلامات السابقة ، يجب ألا يشعر الآباء بالخوف أو الانزعاج ، بل يجب أن يحاولوا معالجة هذه المشكلة لدى أطفالهم من خلال:

شجع الطفل على أخذ مكان الآخر والتفكير فيما قد يشعر به.

ضع خطة مع الطفل لتصحيح الأمور ، مثل الاعتذار وجهًا لوجه أو كتابة خطاب للطفل المتسلط.

يحتاج الآباء أيضًا إلى فهم سبب قيام طفلهم بالتنمر على الآخرين للتعامل مع المشكلة ، مثل محاولة زيادة تقديرهم لذاتهم بهذه الطريقة ، وهنا يحتاج الآباء إلى تقوية ثقة الطفل بنفسه وتعليمه الاحترام. الآخرين.



عن الكاتب

Mahmoud Salman

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

خنقتونا